أخبار وتقارير

تعز.. إصابة طفلة عمرها عامان في اشتباكات بين أهالي «المرزوح» و«قراضة»

يمنات – الأولى
أصيبت طفلة من أهالي “المرزوح” في مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز, أمس, برصاص مسلحين من أهالي “قراضة”.
وقال مصدر محلي ل”الأولى” إن الطفلة رقية رشاد, التي تبلغ عامين, من أهالي “المرزوح” أصيبت بشظايا في الرأس والصدر, ونقلت على إثرها إلى مستشفى الحمد بالمحافظة, لتلقي العلاج, مشيراً إلى أن إطلاق النار يتجدد بين الطرفين بين لحظة وأخرى, بالرغم من تواجد اللجنة الأمنية في المنطقة.
وأفاد “الأولى” مدير مديرية صبر الموادم عبد الباري محمد الحمودي, أن هناك خروقات بين أهالي “قراضة” و”المرزوح” بين لحظة وأخرى, مشيراً إلى أن المنطقة تشهد يومياً عمليات إطلاق نار بين طرفي النزاع, والتي قال إنه نتج عنها أمس إصابة الطفلة رقية.
وأوضح الحمودي أن أهالي طرفي النزاع لم يتمكنوا حتى اللحظة من ممارسة حياتهم الطبيعية, رغم تواجد اللجنة الأمنية منذ أكثر من 4 أشهر, والتي من مهامها استتباب الأمن, وإعادة الحياة إلى طبيعتها في المنطقة, مشيراً إلى أن اللجنة الأمنية سبق أن طلبت 10 أشخاص من كل طرف, للتحاور حول حل القضية, وإيقاف إطلاق النار, إلا أن الطرفين لم يلتزموا بذلك.
وأضاف أن رئيس ملتقى أبناء صبر سبق أن أصدر مقترحاً بتكليف أشخاص من مديريات مجاورة لمراقبة من يقوم بالخروقات, إلا أن الأمر باء بالفشل, منوهاً إلى أن المجلس المحلي في المديرية كلف محامياً لرفع الدعوى العامة بشأن واقعة تفجير الخزانات ومواسير المياه في المنطقة, قبل شهرين, ولا تزال القضية منظورة أمام نيابة الأموال العامة بتعز.

زر الذهاب إلى الأعلى